Monday 14 April 2014

الطاقة النووية، أو الطاقة النووية -Nuclear power, or nuclear energy

الطاقة النووية، أو الطاقة النووية ، هو استخدام العمليات النووية الطاردة للحرارة لتوليد الحرارة والكهرباء مفيدة . ويشمل مصطلح الانشطار النووي ، وتسوس النووية و الاندماج النووي . في الوقت الحاضر الانشطار النووي من العناصر في actinideseries من الجدول الدوري تنتج الغالبية العظمى من الطاقة النووية في خدمة المباشر للبشرية ، مع عمليات الاضمحلال النووي ، في المقام الأول في شكل من أشكال الطاقة الحرارية الأرضية ، و المولدات الكهربائية الحرارية بالنظائر المشعة ، في مكانة يستخدم صنع ما تبقى . النووية ( الانشطار ) محطات توليد الطاقة ، باستثناء مساهمة من مفاعلات الانشطار النووي بحرية ، شريطة حوالي 5.7 ٪ من الطاقة في العالم و 13 ٪ من الكهرباء في العالم في 2012.In عام 2013، تقرير وكالة الطاقة الذرية أن هناك 437 مفاعلا للطاقة النووية التشغيلية ، في 31 دولة ، على الرغم من أن ليس كل المفاعل هو انتاج الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، هناك ما يقرب من 140 سفن بحرية باستخدام الدفع النووي في العملية ، والمدعوم من نحو 180 reactors.As من عام 2013 ، تحقيق صافي ربح الطاقة من تفاعلات الاندماج النووي المستمر ، باستثناء مصادر الطاقة الانصهار الطبيعية مثل الشمس، يبقى مساحة الجارية الفيزياء الدولية و البحوث الهندسية . بعد أكثر من 60 عاما من المحاولات الأولى ، لا يزال من غير المحتمل قبل عام 2050 إنتاج الطاقة الانصهار التجارية.
هناك نقاش دائر حول الطاقة النووية. أنصار ، مثل الرابطة النووية العالمية ، و الوكالة الدولية للطاقة النووية عن البيئة يؤكدون أن الطاقة النووية هي مصدر طاقة آمنة ومستدامة تقلل من انبعاثات الكربون. المعارضين، مثل منظمة السلام الأخضر الدولية و تقارير قوائم الجرد الوطنية ، يؤكدون أن الطاقة النووية تشكل العديد من التهديدات على الناس و البيئة.
وتشمل الحوادث محطة للطاقة النووية كارثة تشيرنوبيل (1986 ) ، فوكوشيما دايتشي كارثة نووية (2011 ) ، و حادث ثري مايل ايلاند (1979 ) . كانت هناك أيضا بعض المصطلحات accidents.In غواصة نووية الأرواح المفقودة لكل وحدة من الطاقة المولدة ، قرر التحليل أن الطاقة النووية قد تسبب وفيات أقل لكل وحدة من الطاقة المولدة من المصادر الرئيسية الأخرى لتوليد الطاقة. وقد تسبب إنتاج الطاقة من الفحم والبترول و الغاز الطبيعي و الطاقة المائية عددا أكبر من الوفيات لكل وحدة من الطاقة المتولدة بسبب تلوث الهواء و الطاقة حادث الآثار. ومع ذلك، فإن التكاليف الاقتصادية ل حوادث الطاقة النووية عالية، ويمكن أن يستغرق عقودا الانهيارات لتنظيف. التكاليف البشرية ل عمليات الإخلاء للسكان المتضررين وسبل العيش خسر هو أيضا كبير .
جنبا إلى جنب مع غيرها من مصادر الطاقة المستدامة ، والطاقة النووية هو منخفض الكربون طريقة توليد الطاقة لإنتاج الكهرباء ، مع تحليل للأدب على itstotal دورة حياة كثافة الانبعاثات العثور على أنه مشابه ل مصادر الطاقة المتجددة الأخرى في مقارنة من غازات الاحتباس الحراري ( غازات الدفيئة ) الانبعاثات لكل وحدة من الطاقة generated.With هذا ترجمة في ، من بداية محطة الطاقة النووية تسويق في 1970s ، بعد أن منعت من انبعاث حوالي 64 جيجا طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون ( GtCO2 من مكافئ ) غازات الدفيئة والغازات التي من شأنها أن أدت خلاف ذلك من حرق الوقود الاحفوري في محطات الطاقة الحرارية .
اعتبارا من عام 2012 ، وفقا للوكالة ، في جميع أنحاء العالم هناك 68 مفاعلا للطاقة النووية المدنية تحت الإنشاء في 15 بلدا ، ما يقرب من 28 منها في جمهورية الصين الشعبية (PRC) ، مع مفاعل الطاقة النووية الأخيرة، اعتبارا من مايو عام 2013، أن تكون متصلا بالشبكة الكهربائية ، التي تقع في 17 فبراير 2013 في محطة الطاقة النووية هونغيانخه في PRC.In الولايات المتحدة الأمريكية ، المفاعلين الثالث الجيل الجديد قيد الإنشاء في Vogtle . ويتوقع مسؤولو الصناعة النووية الامريكية خمسة مفاعلات جديدة ل تدخل الخدمة بحلول عام 2020 ، وكلها في المصانع القائمة . في عام 2013 ، قتل أربعة الشيخوخة، و غير قادرة على المنافسة ، والمفاعلات أغلقت بشكل دائم.
2011 كارثة فوكوشيما النووية في اليابان ، التي وقعت في تصميم المفاعل من 1960s ، دفعت الى اعادة النظر في السلامة النووية و سياسة الطاقة النووية في العديد من البلدان . قررت ألمانيا إغلاق جميع مفاعلاتها بحلول عام 2022 ، و حظرت إيطاليا الطاقة النووية. بعد فوكوشيما ، في عام 2011 وكالة الطاقة الدولية تقديراتها النصف من قدرة إضافية توليد الطاقة النووية التي سيتم بناؤها بحلول عام 2035

No comments:

Post a Comment